خاطرة

رسالة إلى المستقبل القريب 🩵 إلى صغيري مع التحية ..

إليك أكتب بعد أن أصبح البعيد قريباً، والمستبعد يوماً ما واقعاً، ها أنا أسير متثاقلة ببطني المستديرة، وأُسنِد ظهري بيدَي لكي أعينه على تحمل عبئ ما يحمل ..
متى حصل كل هذا وأين أنا من التدوين حتى هذه الساعة، لا أعلم حقاً ولكن ما أعرفه هو أنني عدت، أعادتني الذكرى أو الشوق أو عاطفة الأمومة التي بدأت تسري في عروقي دون أنا أشعر ..
لا تظن يا حبيبي الصغير أني عدت لتقديم النصائح فلا زلت لا أجد نفسي أهلاً لذلك ..
ولكنني عدت لأخبرك أنك نعمة كبييرة امتن الله بها علي وأسأل الله أن يوزعني شكرها وحفظها 🩵🩵
كتبت عنك يوماً كمجهول، ولكنك اليوم لحم ودم وقلب نابض أقرأ كل يوم عنك، فتخبرني برامج المتابعة الأعاجيب ،إن طفلك يستمع الآن تحدثي اليه، إن طفلك يحرك يديه ويلمس ما حوله، إن طفلك يفتح عينيه أغلب الأوقات ..
أضحك وأنا أحاول تخيل كل هذا وأُسبّح الله على تلك المعجزة العجيبة ..
صلة غريبة جمعتني بك طوال الأشهر الماضية من فرحة بسماع نبضك، الى حماسة شديدة عند الشعور بحركتك إلى تبرم وتعب مفرط من كثرتها وقوتها ..
كبرت يا صغيري وأوشكت على الخروج، أرغب في رؤيتك وأشفق عليك كثيراً مما ستراه ..
الحياة غدت مليئة ومزدحمة ولكنها في ذات الوقت شديدة الفراغ وتملأها الوحدة ..
أشفق عليك من الأجهزة الالكترونية التي اجتاحت العقول والأغذية السريعة التي دمرت الأبدان، أشفق عليك من مقاييس الصلاح في هذا العصر من مقاييس الثقافة أو حتى الجمال ..
وأشفق عليك من شفقتي التي قد تزيد عن اللزوم ..
ولكنها ابتلاء، أن تحتوي ذلك الكائن الصغير ل٩ أشهر ليأكل من طعامك ويشرب من شرابك ويتنفس مما تدخله لجسمك من هواء ثم يبدأ الانفصال ..
أولاً بميلاده ولكن حاجته في ذلك الوقت لاتزال شديدة إليك ثم شيئاً فشيئاً يقل ذلك الإحتياج للحد الذي ينبغي عليك أن تترك ذلك الصغير (ليكون شخصيته وتكون له اختياراته)..
مشاعر عسيرة التصور ولكنها سنة الحياة، وقد سار فيها أمهاتنا وآباءنا من قبل ..
آه أتعبني التعبير ووأرهقتني الاستفاضة 💕
ويجب علي الانسحاب قبل أن أغرق في المزيد 💕
أعلم أن الإنسحاب في النهاية من عاداتي الذميمة خاصةً حين أكتب في موضوعٍ يستدعي الإستفاضة؛ لأنني أجد نفسي كالذي يعوم مغمض العينين ولكنه بعد مدةٍ يسيرة من الهدوء يبدأ بتحريك يديه وقدميه بعنف ليتلمس حافة حوض السباحة أو ما عداه ليستند عليه .. وها أنا أتحرك مجدداً خشية الغرق بين عباراتي وعبراتي 💕

إليك يا صغيري أكتب، عَلّي أقرأ يوماً كلماتي أو نقرأها معاً حين تجيد القراءة وجمع الحروف، إليك أرسل تحاياي ومحبتي فتقبلها مني 💕

أمك 🩵

5 رأي حول “رسالة إلى المستقبل القريب 🩵 إلى صغيري مع التحية ..”

  1. أسأل الله أن يجعله سليماً معافى وأن يجعل ولادته هينة وتربيته ميسره وأن يجعله قرة للعين وسعادة للحياة وذخرا واجرا متصلا بعد الممات..
    هنيئا له بأم مثلك كلها احساس وطيبة وجمال وحكمة..

    Liked by 1 person

  2. ياالله دمعت عيناي و لا مست قلبي 🥹💗💗 ماأتخيل إنك أم ولد عاد 😂😂😂😂 ماشاء الله تبارك الله اللهم بارك توقعتها بنت .. كان أحلى لو كانت مفاجأة .. عموما الله يجيبه بالسلامة و يقر عينك بشوفته سليم معافى يارب

    Liked by 1 person

أضف تعليق